languageFrançais

تسريب وثائق خطط إسرائيلية لضرب إيران..باحث يتحدث عن أبرز السيناريوهات

تواصل الولايات المتحدة التحقيق في تسريب غير مصرح به لوثائق سرية تتضمن تقييما بشأن خطط الاحتلال الإسرائيلي للهجوم على إيران.

وتعليقا على ذلك، اعتبر الباحث في الشأن السياسي الإيراني ورئيس تحرير صحيفة "الوفاق" الإيرانية مختار حداد في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، أن هذا التسريب يمكن تفسيره إما بوجود ثغرة أمنية لدى الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، أو أن هذا التسريب متعمّد للتأثير على الرأي العام ضمن ما يعرف بالحرب النفسية.

من جانب آخر، كانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلت عن مسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنه لن يكون هناك تقدم في مفاوضات الأسرى المحتجزين بغزة قبل الانتهاء من الرد على إيران، في الوقت الذي توعدت فيه طهران بالرد المماثل.

الولايات المتحدة مستفيدة من الحرب..

في هذا السياق، قال الباحث في الشأن السياسي الإيراني ورئيس تحرير صحيفة "الوفاق" الإيرانية مختار حداد، إن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية، لكنها مستفيدة من هذه الحرب.

وفسّر محدّثنا ذلك بأن أهدافها مشتركة مع الجانب الإسرائيلي، مشيرا إلى أن توصّل المفاوضات المتعلقة بالأسرى إلى نتيجة يعود أساسا إلى قرار أمريكي دون سواه.

وأضاف الباحث في الشأن السياسي الإيراني أن الولايات المتحدة هي الشريك والمستفيد من الحرب في غزة ولبنان في ظل المساعدات المستمرة عسكريا وماليّا لفائدة الكيان الصهيوني.

غفران العكرمي